Sponsor

المحاضرة الرابعة عشر(دورة التسويق الإلكتروني عبر المدونات)



دورة التسويق الالكتروني عبر المدونات
المحاضرة الرابعة عشر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طريقة تركيب قوالب جديدة لمدونتك؟

ما هي القوالب Templates؟
يقصد بها الواجهة الرئيسية التي تريد لموقعك أو مدونتك أن يظهر بها، يمكنك شراؤها أو تحميلها و من ثم تثبيته على موقعك أو مدونتك حتى تظهر بالشكل الذي تريد لزائريك أن يروه عند دخولهم موقعك أو مدونتك. و يفيد قالب المدونة في التعريف بمدونتك لزائريك قبل أن يتعمقوا بداخلها بمعنى لو أنني أملك قالب به رموز إسلامية فحتما قارئ مدونتي سيتعرف على محتوى مدونتي قبل أن يتعمق بداخلها، و لذلك يجب اختيار القالب الخاص بك على أساس شريحة الزوار المستهدفة، يكمن أهمية ذلك في وصول القارئ أو الزائر إلى هدفه من القدوم إلى مدونتك في أسرع وقت و الخروج منها بأكبر فائدة و بذلك توفر عليه الكثير من العناء.
و الحق أن تغيير القوالب هو أمر شائع ومنتشر جدا بين المدونين, وذلك لسهولة تغيير القالب سواء لجأ المدون إلى تغيير القالب بالاختيار ما بين القوالب المجانية, أو تكليف أحد المصممين بعمل قالب خاص به وبمقابل مدفوع, أو العمل على تعديل القالب الحالي للمدونة وتطويره.

يمكنك تنزيل قوالب معربة إذا كانت مدونتك باللغة العربية أو قوالب انجليزية إذا كانت مدونتك باللغة الانجليزية، من الانترنت. قم بالبحث عنها في محركات البحث و تنزيلها. (سأقوم بوضع مواقع لتنزيل قوالب معربة و انجليزية قريبا)

قبل أن تختار قالبك، عليك أن تراعي الأتي:
1-       التناسب مع تخصصك: قم باختيار القالب الذي يوافق محتوى مدونتك فمثلا إذا كنت تكتب عن الطبيعة والمناظر الطبيعية فاختار قالبا فاتح ولا تختار القاتم , أو بمعنى أصح اختار قالب يعكس محتوى مدونتك .

2-       توافق القالب: قم باختيار قالب متوافق مع متصفحات الانترنت و خصوصا Internet Explorer لأن معظم الأشخاص يقومون باستخدامه.

3-       سرعة القالب: تجنب استخدام القوالب التي تعمل على ثقل المتصفح بالصور و كذلك إضافات الفلاش و Java Script فبكثرة هذه الإضافات التي تبطئ التصفح يمل قارئك منك سريعا ويغادر المدونة .

4-       في البساطة يكمن الإبداع: قم باختبار قالب بسيط يكون مريحا للنظر و العين و ليس القالب الذي يسبب إزعاجا للعين و إجهادا عند القراءة.

5-       العلامة التجارية المميزة لمدونتك :العلامة التجارية هي شعار المدونة أو الصورة المميزة لمدونتك والتي غالبا توضع بجانب عنوان المدونة. وإن كنت تمتلك صورة تعتبر الشعار المميز لمدونتك, فيجب عليك أن تأخذ هذا في الاعتبار و أنت تعيد تصميم مدونتك أو وأنت تغير قالب مدونتك.و لذلك يجب أن تختار التصميم أو القالب الجديد ليتناسب مع هذه العلامة أو مع هذا الشعار. فيجب أولا ألا تغير الشعار, بل تعمل على جعل القالب الجديد ملائما لطبيعة شعار مدونتك.

6-        سهولة التصفح: أي أن تجعل من السهل على الزائر أن يصل إلى مقالاتك, مثل أن تضع قائمه بالموضوعات الأكثر زيارة أو التي ترشح قراءتها للزوار في صفحتك الرئيسية، الخ... ويجب أن يكون تصميم مدونتك يحتوى على مساحه لهذه الروابط الهامة ومعد بشكل يسهل الوصول والتجول داخل المدونة.

7-       الإعلانات على مدونتك :يجب أن يكون تصميم مدونتك  أو يحتوى على أماكن جذابة و مخصصه للإعلانات سواء النصية أو الصورية, حتى تدفع المواقع الأخرى للإعلان على مدونتك لأن هذه الإعلانات هي التي ستمول مدونتك.

8-       قبل تثبيت القالب في المدونة , لا بد أن تحفظ القالب القديم بأن تأخذ نسخة احتياطية منه حتى إذا حدث خطأ (إذا ظهرت لك صفحة ويب Error Page عند عرض المدونة) يكون بإمكانك أن تسترجع القالب و بالتالي يجب أولا أخذ نسخة احتياطية لقالب مدونتك الحالية ثم بعد ذلك تقوم بتثبيت القالب الجديد.

طريقة أخذ نسخة احتياطية من قالب مدونتك و تركيب القالب الجديد

1-       من لوحة التحكم الخاصة بمدونتك، قم باختيار التبويب (تصميم) ، ثم قم باختيار التبويب الفرعي (تحريرHTML).

2-       قم بالضغط على (تنزيل قالب كامل).

3-       بعد الضغط على (تنزيل قالب جديد)، سيقوم المتصفح بتنزيل قالب مدونتك من الانترنت والذي تريد أخذ نسخة احتياطية منه، لذلك قم بحفظه في مكان تستطيع تذكره لأنك قد تحتاجه مستقبلا كما أشرنا سابقا في حالة حدوث خطأ أثناء معاينة مدونتك لأي سبب كان. القالب حجمه صغير جدا.

4-       لتركيب القالب الجديد بمدونتك، اضغط على (تصفح) ثم قم باختيار القالب الجديد من جهازك، ثم اضغط على إيداع و هذه هي الطريقة 1 كما في الصورة. (في حالة إذا كان امتداد قالبكXML).

5-       إذا كان قالبك عبارة عن نص عبارة عن جمل تركيبية (كما هو موضح في الصورة) و قد قمت بتنزيله من على الانترنت، يجب عليك إتباع الطريقة 2 المشار إليها في الصورة من أجل تركيبه و ليس الطريقة 1، لأن هذا القالب لا يمكنك تنزيله على جهازك، حينها نقوم بتوسيع القالب و تحديد النص الموجود و استبداله بنص القالب الذي قد حصلت عليه و بعدها اضغط (حفظ القالب).

انتظروا المحاضرة الخامسة عشر من دورة التسويق الالكتروني
Share this article :
 

+ التعليقات + 1 التعليقات

23 مارس 2015 في 9:40 ص

درس ممتاز ورائع
تعلم معنا التسويق الالكترونى من خلال دروس #علمنى_التسويق والتى ترسل ايضا الى الواتس اب الخاص بك
تابعونا على صفحتنا
https://www.facebook.com/databasestore?ref=hl

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. Welcome To Ahmdoza Blog - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger