Sponsor

المحاضرة الخامسة (دورة التسويق الإلكتروني عبر المدونات)

دورة التسويق الالكتروني عبر المدونات
المحاضرة الخامسة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كيف تنشىء مدونة على Blogger لتبدأ الربح؟
حان الوقت الآن لتمتلك مدونة على الانترنت، وتتحول من قارئ إلى ناشر، كل ما عليك أن تتبع الخطوات الآتية:
1- ادخل على www.blogger.com لتظهر لك الشكل الأتي:

2-  ادخل اسم بريدك الذي سجلت به في Google وكلمة المرور (بريد Gmail) ثم انتظر لتتم عملية التسجيل بنجاح و من بعدها اضغط على ( إنشاء مدونة إلكترونية )، لتظهر لك صفحة تطلب منك ملئها بالبيانات و ذلك من أجل عمل حساب بالمدونة.

 



3- اكتب بريدك الالكتروني الذي ستستخدمه دوما ً في الدخول للمدونة و الذي سبق أن إنشائه مسبقا (بريد Gmail).

4- (الاسم المعروض ): اكتب الاسم الذي ستوقع به على كل مقالاتك ( بمعنى أخر اسم المؤلف ).


5-  حدد بعد ذلك خيار (أقبل شروط الخدمة)، و يتم ذلك بالنقر على المربع الصغير المجاور لهذا الخيار، ثم قم بالضغط على زر (استمرار) الموجود بأسفل يسار الصفحة.

6- عنوان المدونة: هو الاسم الذي سيظهر في المدونة المنشورة و في لوحة المعلومات و كذلك في ملف التعريف و تستطيع كتابته باللغة العربية أو بالإنجليزية ( اختياري ).

7- عنوان المدونة الالكتروني  URL : احرص علي أن يكون قصيراً ومفهوماً وسهل الحفظ ليظهر بهذا الشكل http://www.Yourblog.blogspot.com ، ولكي تتأكد من توافر الاسم الذي اخترته و أنه ليس محجوزا من قبل اضغط على (تأكد من التوفر)، إذا كان متوفرا فسوف يظهر لك باللون الأخضر (متوفرا)، ثم اضغط بعد ذلك على زر (استمرار) الموجود بأسفل يسار الصفحة.

8-   سوف تظهر لك نافذة لتختار منها القالب المناسب لمحتوي مدونتك (الشكل الذي تريد أن تظهر به مدونتك) ويمكنك تغيره بقوالب احترافية أخرى توفره لك مواقع متخصصة فى إنشاء قوالب المدونات  وعلي سبيل المثال موقع http://www.template4all.com/blogger  و موقع http://www.ourblogtemplates.com



9-  بعد أن تقوم باختيار القالب الذي تريد أن يظهر به شكل مدونتك، اضغط زر (استمرار)، و هنا نكون قد انتهينا من إنشاء مدونتك، اضغط زر (بدء التدوين) من أجل الاستمتاع بمدونتك، و سنشرح في المحاضرة القادمة كيف تتعامل مع خصائص و إعدادات المدونة.
انتظروا المحاضرة السادسة من دورة التسويق الالكتروني

















Share this article :
 
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. Welcome To Ahmdoza Blog - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger