Sponsor

المحاضرة الثامنة (دورة التسويق الإلكتروني عبر المدونات)


دورة التسويق الالكتروني عبر المدونات
المحاضرة الثامنة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التعريف ب Google Adsense؟

ما هو Google Adsense ؟

Google Adsense  هو وسيلة سريعة وسهلة تمكّن أصحاب المواقع و المدونات على شبكة الانترنت من كسب المال و ذلك عن طريق عرض إعلاناتGoogle  المناسبة وغير المزعجة من جميع الأحجام و المقاسات على صفحات المحتوى في موقعهم، بحيث تكون الإعلانات مرتبطة بما يبحث عنه المستخدمون في موقعك، و ذلك لأن الإعلانات ذات صلة بمحتوى موقع الناشر (صاحب الموقع أو المدونة)، فبهذا توفر عن زوارك عناء البحث عما يريدونه خارج موقعك وبالمقابل تكسب أنت من عائدات الضغط على هذه الإعلانات، فالآن أصبح لديك أخيرا وسيلة لتكسب مالا من صفحات موقعك وتعزيزها.


كما يمكّن البرنامج لأصحاب المواقع و المدونات من توفير بحث Google لمستخدمي موقعهم، وأن يكسبوا المال بعرض إعلانات Google على صفحات نتائج البحث.

Google Adsense مجاني وهو يجمع بين إعلانات "الدفع بالنقرة" و"الدفع بالظهور"، بمعنى أنه يتم دفع المال لك مقابل النقرات المشروعة التي ينقرها زوارك على الإعلانات في موقعك وكذلك على ظهورها في صفحات موقعك أو مدونتك، حيث تلعب شركة Google دور الوسيط بين المعلن وأصحاب المواقع.

بدأ مشروع Google Adsense عام 2003 كمشروع تجريبي سرعان ما لاقى نجاحا باهرا مما أدي إلى تعميمه في كل دول العالم بعد أن كان مقتصرا على الولايات المتحدة الأمريكية فقط، و مع زيادة أعداد الراغبين في الإعلان عن منتجاتهم و مواقعهم على موقع Google بطريقة تجعل من المستحيل استيعاب هذه الإعداد داخل الموقع.

 فكرة Google Adsense تقوم على أن صاحب الموقع الراغب بوضع الإعلانات في موقعه، يتقدم إلى  Adsenseبطلب و عند قبول الطلب من شركة Google، يستطيع صاحب الموقع أن يدخل إلى حسابه المنشأ و الحصول على أكواد الإعلانات التي سوف يضعها في موقعه ليبدأ الربح من Google Adsense و تتشكل هذه الأكواد حسب محتوى الموقع الموجودة به، فلو كانت موجودة في موقع يتكلم عن الرياضة تظهر إعلانات عن الرياضة و لو كانت موجودة في موقع يتكلم عن تصميم المواقع تظهر إعلانات عن تصميم المواقع و هكذا.

لتتمتع بهذه الخدمة المجانية من Google، ليس عليك سوى إتباع التعليمات و الالتزام بالضوابط والقوانين والشروط المفروضة منGoogle ، بالإضافة إلى تطبيق العديد من النصائح التي ستجعل الأمر بسيط وتؤدي إلى إضافة المزيد من الأرباح و نمو الإيرادات إلى حسابك معGoogle Adsense.
الخلاصة أن برنامج Google Adsense للناشرين (أصحاب المواقع و المدونات)، هو برنامج عالمي للتعامل مع الإعلانات عن طريق تقدم صاحب الموقع أو المدونة بطلب إلى شركة Google من الأجل الاشتراك في خدمة Adsense لوضع الإعلانات في موقعك مقابل أن يكسب صاحب الموقع أو المدونة المال عن طريق ضغطات الزوار على الإعلانات و ظهور الإعلانات في صفحات موقعه، باختصار أكثر هذا البرنامج يعد أسهل و أسرع و أضمن طريقة للربح من على الانترنت.

كل ذلك و أكثر هو ما سوف نناقشه في هذه المحاضرة و المحاضرات القادمة حتى نصل إلى مرحلة الربح من هذه الخدمة.


انتظروا المحاضرة التاسعة من دورة التسويق الالكتروني
Share this article :
 

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. Welcome To Ahmdoza Blog - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger