Sponsor

المحاضرة الحادية عشر (دورة التسويق الإلكتروني عبر المدونات)


دورة التسويق الالكتروني عبر المدونات
المحاضرة الحادية عشر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شرحنا في المحاضرات السابقة كيفية عمل مدونة يمكن لأي شخص من زوار الانترنت الدخول إليها بمجرد كتابة عنوانها في أي متصفح للانترنت من أي مكان على وجه الأرض، كما تعلمنا كيفية الاشتراك في خدمة Google Adsense من أجل جني المال و حصد الأرباح.
و بما أننا خططنا لعمل هذه المدونة في المقام الأول لوضع إعلانات Google عليها، لذلك يفضل أن تكتب على الأقل 20 مقالا أو تدوينة حتى يصبح محتوى مدونتك وفيرا بالنسبة ل Google Adsense فيتم الموافقة على اشتراكك سريعا.

بعد أن تعلمنا كيفية الاشتراك في Adsense في المحاضرة السابقة، فإن كل ما هو علينا الآن هو انتظار وصول رسالة من Google على عنوان بريدنا الالكتروني الذي استخدمناه في Adsense، تفيد بالموافقة على إنشاء الحساب.

صورة لرسالة البريد الالكتروني الذي ترسله Google للموافقة على اشتراكك ب Adsense
بعد وصول رسالة الموافقة، يصبح بإمكانك الآن الدخول على حسابك لدى Google Adsense و متابعة أرباحك اليومية الناتجة عن ضغط الزائرين على الإعلانات و التعديل في خصائص الإعلانات كما تشاء.
من خلال حسابك على Google Adsense يمكنك متابعة كم ضغطة تمت على الإعلانات و ما هي أرباحها بالتبعية، و متى يمكنك استلام أرباحك، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل التي سنشرحها في هذه المحاضرة بإذن الله.
ادخل على مدونتك الآن، ثم ادخل على (تصميم) و بعد ذلك قم باختيار تبويب "جني الأرباح" و ذلك إذا كنت تستخدم الواجهة العربية أو"Monetize" و ذلك إذا كنت تستخدم الواجهة الانجليزية و عذرا لأنني سأكمل شرحي على الواجهة الانجليزية، سيطلب منك إدخال حساب Adsense  الذي قمنا بإنشائه بالفعل ثن سيطلب منك اختيار المكان الذي تريد وضع الإعلانات به و بعدها ستظهر لك هذه الصورة.

Today’s Earnings: هي أرباحك لليوم الحالي.
View: هي قائمة منسدلة تحتوي على عدة اختيارات تستطيع من خلالها معرفة أرباحك أمس أو الأسبوع الماضي أو الشهر الماضي كما يحلو لك.
Page impressions: عدد مرات ظهور الصفحات التي تحتوي على إعلانات.
Clicks: هي عدد الضغطات التي قام بها زوار موقعك أو مدونتك على الإعلانات.
Page CTR: هي نسبة عدد الضغطات على الإعلانات إلى عدد مرات ظهورها.

هل يمكن تغيير موضع الإعلانات في مدونتي و وضعها في مكان أخر بها؟
إذا لم يعجبك الوضع الافتراضي للإعلانات الذي قمنا باختياره أثناء الاشتراك، فيمكنك اختيار الأماكن التي تراها مناسبة بإتباع التالي:
1-       اضغط علىRemove Ads  لإزالة أماكن الإعلانات القديمة ثم اضغط على (تصميم)، ستظهر لك الصورة الآتية


2-       يمكنك تغيير عناصر مدونتك أو إضافة عناصر جديدة (كأرشيف المدونة أو أكواد HTML أو إدراج صور الخ...)، اضغط على Add a Gadget في المكان الذي ترغب في ظهور الإعلانات به حيث ستظهر لنا نافذة منبثقة نختار منها Adsense كما هو موضح في الصورة التالية:


3-       ستظهر لك نافذة أخرى بها كافة التفاصيل المتعلقة بمواصفات الإعلان الذي ترغب في وضعه، عد المواصفات كما تشاء من الألوان و الإطار المحيط بالإعلان و الحجم ثم بعد ذلك اضغط   Save
انتظروا المحاضرة الثانية عشر من دورة التسويق الإلكتروني









Share this article :
 

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. Welcome To Ahmdoza Blog - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger